10 طرق للتخلص من النمل فى شركات خدمات نظافة
10 طرق للتخلص من النمل فى شركات خدمات نظافة

تتنوع الطرق للتخلص من الحشرات في شركات النظافة، ومنها ما يلي:

– تنظيف وتلميع الأرضيات بمختلف أنواعها.

– تنظيف البنوك والمصانع والمقرات الإدارية.

– تنظيف الشركات و المكاتب وتجهيزها للمناسبات

تستخدم شركات خدمات نظافة فى التخلص من النمل عن طريق التوابل :

يمكنك استخدام التوابل فى القضاء على الحشرات كالقرفة و القرنفل و الثوم و النعناع و الفلفل الاسود و الشطة كل هذه المواد يمكننا وضعها فى اماكن تواجد الحشرات او خلطها بالماء و رشها على اماكن تواجد هذه الحشرات.

10 طرق للتخلص من النمل فى شركات خدمات نظافة
شركات خدمات نظافة و التخلص من النمل

يزداد غزو النمل في فصل الصيف بحثاً عن الطعام، وهو الأمر الذي يدفع الناس إلى بذل ما في وسعهم من الطرق والحيل لابادة النمل، والقضاء على وجوده نهائياً .لذلك قامت شركة برفكت برو الشركة الاولى المتخصصة فى ابادة النمل وجميع الحشرات باستخدام احدث الطرق لابادة النمل ومكافحته وخلى أى مكان من وجوده وفى هذه المقالة سنتحدث عن طرق ابادة النمل وأسباب وجوده فى المكتب أو المطعم أو أى مكان . 

القضاء على النمل

يعتبر القضاء على النمل هو مهمة شبه مستحيلة للبعض فعند التخلص منه مرة يعاود الظهور مرة أخرى وبكميات كبيرة وذلك بسبب ظهور فتات الحلوى والخبز ولذلك وجدنا احدث الطرق للتخلص من النمل بشكل نهائى وجذرى .

10 طرق للتخلص من النمل فى شركات خدمات نظافة

مخاطر وجود النمل

على الرغم من حجم النمل الضئيل جداً، إلا أنه يسبب العديد من الأضرار والمتاعب، ومن هذه الأضرار:

– لدغة النمل والتي تسبب الشعور بالألم واحمرار في الجلد وحساسية وخاصة بالنسبة للأطفال.

– النمل وسيلة لانتقال الأمراض والأوبئة.

– النمل يسبب خسائر اقتصادية كبيرة، فقد يتسبب النمل في تلف الأطعمة وقطع الأثاث الخشبية ، فهو يقوم بعمل حفر وشقوق في تلك القطع الخشبية وهو الأمر الذي يعرضها للتلف.

أسباب وجود النمل

هناك بعض العوامل التي تجذب النمل وتسهل دخوله للمكان ومنها:

– كثرة الشقوق الموجودة في الأبواب والنوافذ والجدران والأسقف والتي تعد بمثابة منافذ للنمل.

– ترك بقايا الطعام في المطبخ وعلى الأرضيات، والنمل لديه القدرة على استشعار المناطق التي يتواجد بها الطعام وينجذب إليها.

– تراكم القمامة والنفايات ، وعدم التخلص منها بصفة منتظمة.

10 طرق للتخلص من النمل فى شركات خدمات نظافة

 التخلص من النمل 

بمجرد أن يجد النمل سبيلاً للدخول ، يقوم بجذب المزيد من النمل، وبناء مستعمرات في الشقوق الموجودة في الأسقف أو الجدران أو حتى قطع الأثاث و المكاتب، وتجد نفسك أمام أعداد كبيرة من النمل في أنحاء مختلفة من المكان.

وتقوم بعض الاشخاص بالتخلص من النمل باستخدام المبيدات الحشرية، سواء كانت هذه المبيدات على هيئة بودرة أو سائل أو رش، وهو أمر يشكل خطورة كبيرة على المتواجدين بالمكان وبصفة خاصة الأطفال،لاحتواء تلك المبيدات الحشرية على مواد كيميائية، قد تؤدي في النهاية إلى انتشار الأمراض الصدرية الخطيرة.

والمبيدات الحشرية قد لا تحقق نتائج مرضية في القضاء على النمل، فتلك المبيدات سرعان ما ينتهي مفعولها، بالإضافة إلى أنها لا تصل بدقة إلى الشقوق التي تتواجد بها مستعمرات النمل.

وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها بكل سهولة، باستخدام بعض المواد البسيطة الطبيعية ومنها:

1- الخل:

أثبت الخل فعالية كبيرة في القضاء على وجود النمل ، لأن رائحة الخل النفاذة تعمل على تشتيت قدرة النمل على استشعار تواجد الطعام.

ويمكنك استخدام الخل ووضعها في بخاخة، ورشه في الشقوق والمناطق التي تتواجد فيها مستعمرات النمل وعلى خط سيره، وقومي بتكرار الرش في تلك المناطق أكثر من مرة، وستلاحظين اختفاء النمل خلال فترة زمنية قصيرة.

2- بودرة الأطفال أو بودرة التلك:

ينفر النمل من بودرة التلك، ولا يقترب من المناطق التي تتواجد بها، لذلك يمكنك استخدام بودرة التلك للتخلص من النمل المتواجد بنثر البودرة على النمل نفسه، أو في أماكن تجمعات النمل.

أو يمكنك استخدام بودرة التلك للوقاية من النمل وذلك بنثرها على النوافذ ومداخل الأبواب والشقوق التي يمكن للنمل العبور من خلالها.

3-خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم:

بيكربونات الصوديوم من المواد التي تساعد في القضاء على النمل، فعند وصول بيكربونات الصوديوم إلى المعدة فإنها تتفاعل مع الأحماض الموجودة بها وتتكون الغازات، ويصعب على النمل التخلص من تلك الغازات فيتعرض للهلاك.

والهدف من خلط بيكربونات الصوديوم بالسكر البودرة هو جذب النمل إلى تناول هذا الخليط، نظراً لأن النمل ينجذب لرائحة السكر ويسرع في التهامه، فقومي بخلط كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، ويفضل استخدام السكر البودرة لأنه يتشابه مع بيكربونات الصوديوم في الشكل، أما السكر العادي فيمكن للنمل أن يميزه ويلتهمه وحده فقط.

4- الملح:

يعد الملح أيضاً أحد الوسائل الهامة للتخلص من النمل، قومي بخلطه مع الماء المغلي، حتى يمتزج الملح بجزيئات الماء، ثم قومي بوضع في بخاخة ورشه في المناطق التي يتواجد بها النمل.

5- الليمون:

النمل لا يستطيع أن يتحمل رائحة الليمون النفاذة، فقومي بوضع عصير الليمون في بخاخة ورشه على مناطق تجمعات النمل، وبمجرد أن يشم النمل تلك الرائحة سيقوم بمغادرة المكان على الفور.

6- الصابون:

الصابون يعد من أهم طرق مكافحة النمل والقضاء عليه نهائياً، فالصابون يلحق أضرار جسيمة بالنمل، فهو يقوم بتكسير الطبقات الشمعية المحيطة بالهيكل الخارجي للنمل، مما يؤدي إلى حدوث جفاف في أجسام هذه الحشرات.

فقومي بمزج الماء بالصابون، ورشه على المناطق التي يتجمع بها النمل، وقومي بتكرار هذا الأمر أكثر من مرة حتى تحققي النتائج المرجوة. تعرف على خدمات النظافة التى تقدمها شركة برفكت برو أكبر شركة نظافة بالقاهرة لجميع انواع الشركات والمكاتب و المولات بطرق حديثة.

7-القرفة:

تحتوي القرفة على زيوت لها رائحة يكرهها النمل، وبالتالي لا يتواجد في الأماكن التي بها القرفة، لذلك قومي بنثر القرفة على تجمعات النمل، وستلاحظين اختفائه على الفور.

8-النعناع:

النعناع من أهم المواد أيضاً التي تساعد على القضاء على النمل نهائياً، لأن النعناع يقوم بتعطيل حاسة الشم عند النمل، ويمكن أن تضعي النعناع في مناطق تواجد النمل، أو خلطه بالماء، ورش الخليط على تلك المناطق.

9- قشر الخيار:

يعد الخيار بالنسبة للنمل مادة سامة، بالإضافة إلى أن النمل لا يتحمل رائحة الخيار أو مذاقه، فيفر منه ولا يتواجد في الأماكن الموجود بها.

وقومي بوضع قشر الخيار في مناطق تجمعات النمل، واحرصي على استخدام الخيار المر لتحققي نتائج أكثر فعالية.

10- السمسم:

السمسم أيضاً من المواد التي تعطل حاسة الشم عند النمل، وتشتته وتجعله غير قادر على استشعار رائحة الطعام.

فقومي بوضع السمسم في وعاء مكشوف في المناطق التي يتواجد بها النمل.

11- عجينة حمض البيوريك:

وهي عجينة تتكون من مادة حمض البيوريك، وهي واحدة من المواد التي تساعد على القضاء على النمل والتخلص منه نهائياً.

وقومي بتحضير تلك العجينة وذلك من خلال خلط كميات متساوية من حمض البيوريك والسكر واللبن البودرة حتى تتكون عجينة، وقومي بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة، ووضعها في مناطق تجمعات النمل.

10 طرق للتخلص من النمل فى شركات خدمات نظافة

نصائح عامة للتخلص من النمل نهائياً

هناك بعض الأمور التي ينبغي عليك القيام بها بصفة منتظمة للوقاية من النمل، للقضاء عليه نهائياً، ومن هذه الأمور:

1- معالجة الرطوبة، النمل غالباً ما يتواجد في المناطق الرطبة لأنها تساعده في البقاء على قيد الحياة، لذلك قومي بإصلاح أي تسريب في مواسير المياه داخل المؤسستك وخارجه.

2- احرصي على تغليف الأطعمة وعدم تركها مكشوفة داخل المطبخ، ووضعها في علب محكمة الإغلاق، ويحفظ في الثلاجة، فالطعام هو العامل الأساسي الذي يدفع النمل لغزو المكان، ووضع الطعام في مكان بعيد عن مراكز استشعار النمل.

3- الحفاظ على نظافة المكان، يجب عليك الحرص على التنظيف بصفة منتظمة، وإزالة الفتات وبقايا الطعام الموجودة على الأرضيات، والتخلص من القمامة والنفايات بصفة دورية ومنع تراكمها، واحرصي أيضاً على تنظيف أطباق الطعام وإزالة بقايا الطعام منها أولاً بأول.

4- قومي بسد الشقوق الموجودة في الجدران والأسقف والأبواب والشبابيك، والتي قد يستخدمها النمل كمنافذ للوصول ، وبناء مستعمراته بداخلها.

5- تخزين المواد الغذائية “التموينية” في علب محكمة الإغلاق.

كل هذه الطرق قدمنها لك بأبسط وأسهل الطرق حتى تستطيعى التخلص من النمل وابادته بشكل نهائى وابادة الحشرات مع شركة مكافحة الحشرات برفكت برو الأولى فى مصر والتى تعتمد على مهندسيين مهنيين وعمال ذو خبرة فى ابادة الحشرات بجميع انواعها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

You may use these <abbr title="HyperText Markup Language">HTML</abbr> tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*